The 5-Second Trick For التغطية الإعلامية

Wiki Article



استمعوا إلى المحتوى السمعي البصري الذي نقدمه وأصغوا إلى خبرائنا وإلى الشخصيات المرموقة التي دُعيت إلى اليونسكو على مرِّ تاريخها.

وقد أكملت اليونسكو دورات تدريبية حول السلم الأهلي والالتزام بالقانون الدولي وقواعد الشرف الموقعة بالقاهرة، والتحقق من المعلومات والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وحياد الصحفيين وتوازنهم، وكذلك بناء العلاقات والتعامل مع الصحفيين، وأهمية تدفق المعلومات للصحفيين والسرعة والمحتوى.

أعلن الناشرون أنهم سيبذلون مزيدا من الجهد في الاستفادة من واتساب وإنستغرام، بينما يستمر اهتمامهم بشبكات الفيديو مثل تيك توك ويوتيوب.

استعمال الحرارة المنخفضة في القضاء على الآفات الزراعية في المحاصيل الحقلية

وعليه يتم اختيار وانتقاء المواد الإخبارية؛ وذلك وفقاً لمجموعة من المعايير الإعلامية والتي يكون متفق عليها عالمياً، بحيث تكون هذه القيم الإخبارية ملائمة ومتناسبة مع المعايير الذاتية للصحفي، ومن هذه المعايير: العرض، بحيث يقوم الصحفي بعرض كافة المواد الإخبارية التي بحوزته ومن ثمَّ تتم عملية مناقشتها، بحيث يكون ذلك من قبل الرؤساء في المؤسسة الإعلامية ومن ثمَّ يتم عملية البت بها، بحيث يتم الحكم عليها بالنشر أو عدم النشر.

مثل هذه البرامج تثري الصحفيين بمهارات عديدة تمكنهم من تغطية الأحداث من خلال عدة منابر.

التركيز على التغطية الشاملة والمستمرة للجائحة باعتبارها حدثًا لا مثيل له يمر به العالم والإعلام المعاصر.

فما هي المسؤوليات الأخلاقية والقانونية الذاتية للصحفيين ووسائل الإعلام؟

لم تكتف منصات التواصل الاجتماعي بمحاصرة المحتوى الفلسطيني بل إنها طورت برمجيات ترسخ الانحياز للرواية الإسرائيلية.

كما أن الإيهام بإعادة بناء الهويات المفقودة يلامس عميقًا الجانب الديني والثقافي من خلال مراعاة التعاليم اليهودية التي تُشدِّد على دفن الجسد بأكمله.

أفعال التغطية الإعلامية حماس واستمالة المتلقي للاعتقاد بالرواية الإسرائيلية

تغطية متحيّزة أو ملونة: حيث يقصد بها التغطية التي تسعى إلى التركيز على جوانب معينة من القصة الإخبارية، مع أهمية التركيز على قيامها في حذف معظم الوقائع، وذلك بشرط عدم تشويهها أو خلطها بأخبار أخرى.

وجاء في مقطع من تحقيق خُصّص لبطلة الملاكمة السابقة مريم لامار ما يلي: «في غرفة الملابس ترتدي مريم لامار السروال القصير، فتظهر عضلاتها المثيرة: ذراعان قويتان وظهر تتوقّعه من رجل...».

إسرائيل تعلن مقتل القيادي محمد الضيف، وقادة من حماس يشككون، فماذا نعرف عن الضيف؟

Report this wiki page